مطار دبي الدولي يتأهب للاحتفال برأس السنة الصينية

dxb-logo
تجربة المطار
السنة الصينية الجديدة في مطار دبي الدولي

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 30 يناير 2019: ينتظر المسافرون الصينيون الذين يصلون الى مطار دبي الدولي خلال الأيام المقبلة سلسلة من المفاجآت، حيث أعلنت مطارات دبي عن مجموعة من النشاطات الخاصة التي تشمل المأكولات والموسيقى والخدمات المتخصصة والمرافق المتميزة في جميع أنحاء المطار، احتفالًا بالسنة الصينية الجديدة. ويأتي ذلك في إطار استراتيجية “جاهزون للصين” الشاملة التي تهدف لزيادة حركة المسافرين بين دبي و13 وجهة سفر في الصين يخدمها مطار دبي الدولي.

وبالإضافة إلى الاحتفاء بالثقافة الصينية من خلال الفنون والمأكولات والعروض الموسيقية، فقد اتخذ المطار عددًا من الخطوات المتكاملة لجذب المسافرين الصينيين بدءًا من تركيب ماكينات لصرف الماء الساخن الصالح للشرب وصولاً إلى اللغة الصينية المندرينية للتواصل، فضلاً عن قوائم الطعام الرقمية لبعض المطاعم، بالإضافة للقنوات الرقمية مثل منتج واو-فاي في المطار، حتى إصدار نسخة خاصة من مجلة المطار الشهيرة TimeoutDXB باللغة الصينية.

ويتجه عدد كبير من المتاجر الشهيرة للطعام والشراب في مطار دبي الدولي لتكييف وسائل الدفع لديها بما يتناسب مع منصة الدفع “أليباي” وهي أشهر منصة دفع عبر الهاتف المتحرك في الصين، ليكون خيارًا إضافيًا للدفع. كما تحرص مطارات دبي على نشر فريق مساعدة يتحدث اللغة الصينية في جميع أنحاء المطار عند نقاط التواصل الرئيسية مع العملاء. كل ذلك بالإضافة لتخصيص أربعة منافذ جوازات مخصصة في صالات الوصول يُشرف عليها فريق إماراتي يجيد اللغة الصينية خصيصًا للزوار القادمين من الصين.

هذا وقد أبرمت مطارات دبي شراكة مع مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري لعمل بروشورات دعائية خاصة للمسافرين الصينيين القادمين عبر المطار، تتضمن معلومات عن الفعاليات المُقامة في جميع أنحاء المدينة خلال رأس السنة الصينية. علاوة على ذلك، فقد وقعت مطارات دبي في أواخر العام الماضي اتفاقية تعاون مع أكبر شركة سياحة صينية تسمى (سي- تريب).

وتأتي هذه الاحتفالات ضمن خطة مطارات دبي التي تركز على توقع الاحتياجات الخاصة بالثقافة الصينية وبالتالي تطوير المنتجات والخدمات بما يتناسب مع العدد المتزايد من المسافرين الصينيين في مطار دبي الدولي. ففي عام 2018 ارتفع عدد المسافرين بين مطار دبي الدولي والصين بنسبة 6% ليصل 3.5 ملايين مع قيام 6 خطوط طيران بتشغيل 205 رحلات طيران أسبوعيًا بين الطرفين تتضمن 13 مدينة صينية.

وقد انطلقت الاحتفالات التي سوف تستمر لمدة أسبوع اليوم الأربعاء في فعالية أقيمت في مطار دبي الدولي، حيث رحب بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي يرافقه يوجين باري نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات دبي بالسيد لي جين، المستشار الاقتصادي والتجاري والسيد وين دينج الملحق القنصلي الصيني في دبي، والسيد لي وانغ مدير شركة “أنت فينانشال” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، التابعة لشركة علي بابا، والسيد برتولد ترينكل مدير العمليات في مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، والسيد راندي كوي المدير العام الإقليمي لخطوط الطيران الصينية الشرقية والسيد وانغ يان مينغ المدير الإقليمي لخطوط الطيران الصينية الجنوبية، والسيد جاو زان مدير المنطقة في خطوط الطيران الصينية، والسيد جوناثان ان جي المدير العام الإقليمي لشركة كاثاي باسيفيك.

كلمة المدير التنفيذي
كلمة رئيس مجلس الإدارة
عرض أرشيف المقالات
تجربة المطار