جـائزة الابـتكـار

dxb-logo
التعاون

اختتمت مطارات دبي شهر الابتكار في الامارات بحصدها جائزتين مهمتين في قطاع الطيران، في خطوة تؤكد صوابية السياسات والإجراءات التي تعتمدها لجعل مطارات دبي بوتقة للابتكار والحلول الذكية في انجاز إجراءات المسافرين.

تم الإعلان عن هذا الإنجاز خلال القمة التي نظمتها الهيئة العامة للطيران المدني تحت عنوان (الابتكار في الطيران) ضمن استراتيجيتها لدعم الابتكار في قطاع الطيران في الامارات.

وفازت مطارات دبي بالجائزتين ضمن فئتي أمن الطيران وتحسين تجربة المسافرين. الأولى عن تطبيقها (أمــن) الذي يساهم في تعزيز أمن الطيران بفضل تطبيق ذكي يضم جميع البيانات التي تساعد الجهات الأمنية  في تحليل البيانات والمعلومات واتخاذ الإجراءات المناسبة لتعزيز أمن الطيران. والثانية عن تطبيق (مجتمع الطيران) الهادف الى جعل سفر أكثر من 230 الف مسافر يستخدمون مطارات دبي، تجربة مميزة وسعيدة، حيث يوفر التطبيق البيانات الخاصة بتدفق المسافرين داخل مباني مطارات دبي، مما يتيح لأصحاب المصلحة والأطراف المعنية اتخاذ الإجراءات التصحيحية والخطوات اللازمة والتي منها إعادة توزيع الموارد البشرية للتعامل الكفء مع المسافرين عند نقاط التفتيش الأمني ومنافذ الجوازات.

وتعليقا على هذا الإنجاز، اشاد ماجد الجوكر نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في مطارات، بفوز مطارات دبي بالجائزتين معربا عن بالغ تقديره لجهود فريق العمل والجهات المعنية التي تعمل ليل نهار للارتقاء الدائم بنوعية الخدمات التي توفرها مطارات دبي للمتعاملين. كما اعرب عن بالغ تقديره لهذه المبادرة التي اطلقتها الهيئة العامة للطيران المدني لتقدير التميز والابتكار في مجال الطيران.

وقال الجوكر:” فوزنا بالجائزتين يؤكد صحة السياسات والإجراءات التي نعتمدها لتحسين تجربة السفر عبر مطارات دبي وتحويل مطار دبي الدولي ومطار دبي وورلد سنترال الدولي الى مطارين ذكيين يلبيان تطلعات المسافرين”.

ومن جانبه قال بطي قرواش نائب الرئيس – الأمن في مطارات دبي :” نعمل على مدار الساعة لتحقيق رؤيتنا بأن نصبح المؤسسة الأفضل في إدارة المطارات في العالم، واسعاد المتعاملين وجعل السفر عبر مطارات دبي تجربة سعيدة بكل معنى الكلمة”.

وأضاف قرواش :” اشكر فريق العمل الذي لعب دروا مهما  في الحصول على هذا التقدير ، وهاتان الجائزتان تمنحنا المزيد من الإصرار والعزيمة على مواصلة مسيرة الابتكار والتميز في مطارات دبي “.

انجاز مرحلة جديدة من البوابات الذكية في مطارات دبي
مطار دبي الدولي يقود ثورة في إعلانات المطارات
عرض أرشيف المقالات
التعاون