تعد صناعة الطيران عنصراً رئيسياً في تحقيق رؤية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

dxb-logo
مـستـقبـلـنـا

 

دبي، الامارات العربية المتحدة – 6 يناير 2020 – أكدت مطارات دبي أن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، عن تشكيل مجلس دبي الجديد بالتزامن مع حلول 4 يناير 2020 تاريخ تسلمه مقاليد الحكم في امارة دبي، انما يشكل اضافة نوعية ومرحلة جديدة في بناء مستقبل دبي وتطلعها نحو أن تصبح أفضل مدن العالم لنمط الحياة الكريمة لكل من يعيش على أرضها. مشيرة الى أن قطاع الطيران يلعب دوراً رئيسياً في تحقيق رؤية سموه بالمضي قدماً على طريق الريادة والتفوق.


وقال بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي أن البنية التحتية والمواصلات هي جزء أساسي في معادلة دبي وتخطيطها للخمسين سنة المقبلة حيث تعتبر مطارات دبي جسرعبور لربط سكان المعمورة وثقافات العالم ببعضها البعض. مشيراً الى أن مطار دبي الدولي يحتل للعام السادس على التوالي المرتبة الاولى على قائمة أكبر مطارات العالم بأعداد المسافرين الدوليين.

وقال غريفيث:” ان الانجازات التي حققها مطار دبي الدولي لم تكن وليدة الصدفة بل هي نتاج الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي منذ تكليفه بتحمل مسؤولية قطاع الطيران في منتصف السبعينات من القرن الماضي من قبل المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي آنذاك، انطلق هذا القطاع الى حيث أصبح عليه الآن من تميز وريادة في خطوة تستشرف المستقبل بكل أبعاده لتمهيد الطريق أمامها لتصبح مركز الطيران الرئيسي في العالم. في الحقيقة، انه ليس بالعمل البسيط ان تنافس مدينة دبي الصغيرة في حجمها ولكن الكبيرة في انجازاتها أكبر مدن العالم وتخدم أكثر من 90 مليون مسافر سنويا وتتطلع للتربع على قائمة اهم مدن العالم بصناعة الطيران”.

وأضاف غريفيث:” نحن محظوظين بالفعل بوجود رؤية مستقبلية مهّدت الطريق أمامنا للعبور الى المستقبل والمشاركة بقوة في الارتقاء وصناعة القرار بقطاع الطيران العالمي وذلك بفضل الإدارة الحكيمة والمتابعة اليومية لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الذي كٌلف بقيادة قطاع الطيران في دبي في منتصف الثمانينات والذي منذ ذلك التاريخ يمضي قطاع الطيران في دبي من قمة الى آخرى”.

وأكّد غريفيث قائلا:” إن وثيقة الخمسين وتشكيل مجلس دبي الجديد وتكليف سمو الشيخ أحمد بن سعيد الاشراف على إدارة قطاع الطيران وغيره من القطاعات الحيوية لاقتصاد دبي، انما يضع أمامنا تحديّا كبيراً. وعلى هذا الصعيد أود التأكيد ان هذه الوثيقة وما ورد فيها من رؤى وتوجهات سوف تصبح خارطة طريق بالنسبة لنا للمضي قدماً على طريق أن نصبح المطار الأفضل في العالم في كافة المجالات بفضل ما نملكه من قدرات وكفاءات راكمناها طوال السنوات الماضية

مطارات دبي تستعد لفرض حظر على المواد البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة
مطارات دبي تعطي الضوء الأخضر لمواصلة تحقيق أهداف الاستدامة وتوفير الطاقة
عرض أرشيف المقالات
مـستـقبـلـنـا