مستقبلنا

dxb-logo
مـستـقبـلـنـا

مع تركيز مطارات دبي بشكلٍ واضح وجلي على النمو المستدام، يُعد التطوير المستمر والمتواصل للمسارات الجديدة أمراً مشجعاً للغاية في كلا المطارين، خاصة في الأسواق الناشئة.

تُعد الصين واحدة من أسواق النمو المهمة للتجارة والسياحة في دبي. ففي عام 2018 سافر أكثر من 3.5 مليون عميل بين مطار دبي الدولي و13 وجهة صينية، من خلال ست خطوط جوية تشغل 205 رحلة أسبوعية-بزيادة بنسبة 6% عن العام السابق. كان هذا النمو مدعوماً ببدء تشغيل ثلاث رحلات أسبوعية من خطوط شرق الصين الجوية بدون توقف في سبتمبر 2018 بين مطار دبي الدولي وشنغهاي. وتعمل الخطوط نفسها الآن على تشغيل ثلاث رحلات أسبوعية عبر محطة توقف في كونمينغ، عاصمة محافظة يونان الصينية، فالروابط بين دبي وشنغهاي الآن أصبحت أقوى من أي وقت مضى.

تركز مطارات دبي على النمو المستدام يُعد التطوير المستمر والمتواصل للمسارات الجديدة أمراً مشجعاً للغاية في كلا المطارين.

استجابة وتلبية للعدد المتزايد للمسافرين الصينين في مطار دبي الدولي، بدأ المطار في تنفيذ خطة ترتكز على توقع المتطلبات الخاصة بالثقافة الصينية وجعل تحسينات الخدمات وعملية صناعة المنتجات وفقاً لخدمات محسنة.

رحبت مطارات دبي في مارس برحلة افتتاحية لخطوط طيران السعودية الخليجية القادمة من الرياض والتي تصل إلى مبنى المطار رقم 1 في مطار دبي الدولي. وهي أول خدمة جديدة توفر رحلات يومية مزدوجة بين دبي والعاصمة السعودية. تأتي المملكة العربية السعودية بين الوجهات الثلاثة الأولى للمسافرين عبر مطار دبي الدولي، حيث سافر 6,471,142 عميل خلال العام الماضي فقط.

وفي مطار آل مكتوم الدولي، كان لتيسير إجراءات الحصول على تأشيرات لدخول الإمارات العربية المتحدة وزيادة عدد حركة مرور الرحلات الخاصة بالزوار الروس عاملاً رئيسياً في زيادة أعداد المسافرين، حيث ارتفعت حركة المرور في المنطقة عام تلو الأخر بنسبة 44.4%. وتأتي موسكو على رأس الوجهات من حيث أرقام المرور في مطار دبي الثاني في عام 2018 (121،049). كما شهدت أوروبا الغربية نمو مستداماً لرحلاتها عبر مطار آل مكتوم الدولي، بارتفاع كبير في أعداد المسافرين يصل إلى 107.9%(196,355 مسافر)، وأوروبا الشرقية بنسبة 3.7% (186,655 مسافر).

مطارات دبي ترحب بخط جديد لخطوط تشاينا ايسترن الصينية
زيادة أعداد حركة المرور وإيجاد مسارات جديدة يعزز من النمو المستدام
عرض أرشيف المقالات
مـستـقبـلـنـا